رياضة

الكروت الصفراء والحمراء تهدد الزمالك

واصل تربعه علي قمة الدوري


1/8/2019 10:39:21 AM

رغم أن الزمالك يسير بخطي ثابتة في الدوري العام ونجح في تحقيق الفوز التاسع علي التوالي علي حساب الاتحاد السكندري واتسع الفارق إلي 8 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز.. إلا أن الأداء ليس مقنعا إلي درجة ترضي جمهور الأبيض.. ولم ينجح لاعبوه في ثباتهم الانفعالي في عدة مباريات.. وأبرزهم حارس المرمي جنش وأوباما
كعادته استمر حارس مرمي الفريق وأفضل لاعبيه في الخروج عن النص فيما بين شوطي الاتحاد واستحق الطرد ليخسره فريقه في مباراته القادمة الصعبة امام المنتشي بيراميدز (24 يناير) وهي مباراة ترفع الفارق إلي 11 نقطة بين الفريقين في حالة فوز الأبيض.. أو تضيق وتقلل الفارق إلي 5 نقاط فقط لتشعل الدوري أكثر مما هو مشتعل خاصة أن مباراة الزمالك مع الأهلي القادمة أيضا سيكون لها تأثير كبير علي شكل الدوري.. وهما أهم مباراتين للأبيض.. ويبدو أن انفعالات اللاعبين وحصولهم علي المزيد من الكروت الصفراء والحمراء ستؤثر في مسيرة الفريق.
من ناحية أخري اتبعت إدارة الكرة بالأبيض لأول مرة العديد من الأساليب السليمة والصحيحة في دعم الفريق بصفقات شتوية جديدة.. حيث حدد المدير الفني السويسري طلباته في التعاقد مع لاعبين فقط أحدهما مهاجم قوي صريح هداف له خبرة ..وظهير أيسر مميز (إن وجد) وعلي الفور تحرك المشرف علي الكرة مع مجلس الإدارة لتلبية طلبات السويسري وتمت السيطرة تماما علي سرية التفاوض بشكل غير مسبوق في تاريخ أبناء ميت عقبة..وتم التعاقد مع المغربي الدولي خالد بوطيب وهي صفقة مميزة لأنه صاحب رصيد من الأهداف ويجيد استغلال انصاف الفرص ولايؤخذ عليه سوي ارتفاع معدل عمره (33 عاما).. وتمت إعارة الكونغولي كاسونجو للوحدة السعودة لمدة 6  شهور مقابل 8 ملايين جنيه تم استخدامها في استقدام المغربي ..أما مركز الظهير الأيسر فتم ترشيح العديد من اللاعبين المحليين ولكن السويسري أكد أنهم ليسوا أفضل من لاعبيه الحاليين ولن يضيفوا شيئا فتم صرف النظر عن التعاقد مع أي منهم. وتجري حاليا مفاوضات مكثفة مع مهاجم آخر قوي مميز ولو نجحت إدارة الكرة في إنهاء التعاقد معه سيتم بيع أو اعارة المغربي حميد أحداد ليخلو مكان رابع للمهاجم.
من ناحية أخري مازال الفريق يعاني من بعض السلبيات أهمها افتقاد جماعية الأداء في فترات كبيرة بالمباريات مما ينقل السيطرة إلي المنافسين.. كذلك إهدار الفرص بشكل مبالغ فيه خاصة من كهربا وأوباما وإبراهيم حسن.. وأصبح فرجاني ساسي هو ترمومتر أداء الزمالك فلو كان في حالته المعهودة تجد الفريق يتحرك بشكل فني وخططي رائع ويصل للمرمي.. وتقل أخطاء المدافعين بشكل كبير.