رياضة

صلاح يرفض الاستسلام

في سباق الألقاب والجوائز والأرقام القياسية


1/8/2019 10:40:26 AM

انطلقت مؤخرا مجموعة ضخمة من التقارير المشبوهة ضد نجم مصر وهداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح.. يحاول البعض النيل من نجم ليفربول ومعشوق الجماهير في إنجلترا بعد ظهوره بمستوي جيد طوال الموسم الماضي واستمراره في التألق خلال الموسم الحالي وتواكب تلك التقارير سباق اختيار أحسن لاعب في أفريقيا الذي يجيء فيه صلاح علي رأس قائمة المرشحين..
وبالرغم من تألق صلاح مع فريقه ليفربول طوال شهر ديسمبر الماضي الذي لعب خلاله ليفربول 8 لقاءات واحتلال صلاح قمة الهدافين وتسجيله في إحدي المباريات ثلاثة أهداف في رباعية ضد بورتموث وسجل أيضا ضد وولفرهامبتون هدفا وصنع الهدف الآخر وتألق خلال ديسمبر أيضا في فوز فريقه 4/صفر ضد نيو كاسل يونايتد وسجل هدفا ولعب ضد أرسنال وفاز ليفربول  ٥/١ وسجل هدفا ورغم الترشيحات العديدة للحصول علي أفضل لاعب خلال  شهر ديسمبر الماضي وهي المسابقة الرسمية التي ينظمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاختيار الأفضل كل شهر طوال فترة المسابقة إلا أن البعض  يناهض هذا الترشيح الذي يواكب كما ذكرنا مسابقة اختيار الأفضل علي مستوي القارة الأفريقية وهو اللقب الذي ينتظره محمد صلاح الآن الذي من المفترض أن يكون قد تم حسمه لصالحه حيث أكد اللاعب نفسه أنه مطمئن تماما من آراء ورؤي المشاركين الفنيين الذي يختارون الأفضل في هذا السباق.
وكان فريق ليفربول  قد تعرض للخسارة أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي واستغل البعض الهزيمة في الترويج ضد اختيار صلاح للقب الأفضل أفريقيا وفي ذات الوقت جاءت التقارير الإيجابية بأن محمد صلاح ضمن أغلي 4 لاعبين علي مستوي العالم في تذكرة لأهمية اللاعب المصري وقدرته علي منافسة رونالدو وميسي في كل شيء ويصل سعره الآن إلي 168 مليون يورو.
وبالفعل ينافس محمد صلاح علي لقب أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز »البريميرليج»‬ عن ديسمبر ويتواجد معه فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول وفيليبي أندرسون لاعب وستهام يونايتيد وهاري كين هداف توتنهام وهازارد لاعب تشيلسي.
وفي القائمة الأفريقية يحتل صلاح قائمة المرشحين للفوز بأفضل لاعب في أفريقيا ومعه أوباميانج لاعب أرسنال ومنتخب  الجابون وساديو ماني السنغالي لاعب ليفربول.. وكان النجم المصري قد احتفظ بلقب أفضل لاعب أفريقي في استفتاء الـ »‬بي. بي. سي» للعام الثاني علي التوالي ولم يحقق أي لاعب عربي هذا اللقب مرتين من قبل وهو ضمن الأرقام القياسية التي حققها خلال مشواره حتي اللحظة حيث إن الأفريقي النيجيري أوكوشا حققها عامي 2003 و 2004.
كل هذه المؤشرات وغيرها تؤكد عنف المنافسة التي تعرض لها صلاح من أجل الاحتفاظ بلقب أفضل لاعب  في أفريقيا في اختيارات الكاف.