رياضة

لجنة هندسية لرفع الكفاءة وتطوير الملعب والمدرجات والإضاءة

استاد الإسماعيلية يتجمل لاستقبال مجموعة أفريقية


ياسر الشريف
1/29/2019 12:33:54 PM

استعدادا لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية 2019 في شهر يونية القادم .. يجري العمل علي قدم وساق داخل وخارج استاد الإسماعيلية .. الذي يستضيف إحدي مجموعات البطولة ..آخر ساعة رصدت ما يدور من تجهيزات داخل الاستاد بالصورة والتفاصيل الدقيقة.
تبلغ سعة استاد الإسماعيلية  18.500 متفرج .. وهو واحد من ستة استادات تم استخدامها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 ومباريات كأس العالم للشباب 2009 .. ويقع الاستاد في وسط المدينة حيث يحيطه أربعة شوارع ويمكن الوصول له بأي وسيلة مواصلة أو حتي بالسير علي الأقدام .. استاد الإسماعيلية من أقدم الملاعب أنشئ عام 1939 . وتم استقبال لجنه هندسية من عدة جهات منها الشباب والرياضة والمحافظة وكلية الهندسة.. ومدرجات الاستاد تستطيع ان تستقبل كامل سعتها بعد أن ثبتت صلاحية مدرجات الدرجة الثالثه شمال في استقبال الجماهير كما أن مداخل ومخارج الاستاد مؤمنة وعلي أعلي مستوي  .. ويتوافر بالاستاد غرف للاستقبال والاجتماعات علي أعلي مستوي .. كما أن به ساحة انتظار للسيارات لكبار الزوار من مدخل المقصورة الرئيسية تسع من 20 إلي30 سيارة .. وتم تخصيص الملعب المفتوح الموجود بجوار الاستاد لاستقبال مئات السيارات ووسائل النقل المختلفة في حالة زيادتها ..وهو ماتم اللجوء إليه في استقبال الاستاد للبطولات والمباريات الكبري.
وسوف تبدأ خطه لتطوير الاستاد ورفع كفاءته تعتمد علي تغيير أرضية الملعب التي لم تتغير من 2009 بالإضافة إلي إعاده تركيب كراسي المدرجات وتوفير الإصلاح لبعضها.. وتطوير غرف الملابس ودورات المياه وصيانة أعمدة الإنارة داخل الاستاد وخارجه .. مع طلاء الأسوار الخارجية .. والمباني من الداخل.. وتجهيز وتطوير والمركز الصحفي ومقصورة الإعلاميين حيث طلب الكاف توفير مكان لائق لرجال الصحافة والإعلام وتركيب شبكة واي فاي.. وبوابات دخول الجماهير الخارجية (10أبواب)
كما سيتم توفير غرفة تغيير الملابس الرابعة حيث يتوافر حاليا ثلاث غرف جاهزة .. يأتي ذلك حتي يكون الاستاد مؤهلا لاستقبال أربعة فرق في وقت واحد ..وسبتم إزالة »الخوازيق»‬ المتواجدة أعلي السور الحديدي الفاصل بين الملعب والمدرجات وذلك لخطورتها علي الجماهير .
وأصبح من المعتاد استمرار زيارات المسئولين من كل الجهات للبدء في التطوير ورفع الكفاءة علي رأسهم اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.. وتم تحديد شهر مارس كآخر موعد لاستلام الملعب جاهزا بشكل نهائي قبل انطلاق البطولة بشهرين علي الأقل.