رياضة

إلغاء الدوري كلام فارغ .. وأعمل بدون فلســـفـة

أحمد مجاهد كاتم أسرار اتحاد الكرة: اسـتضافة كأس أفريقيـا تحـدٍ وإبهــار


كمال الدين رضا
1/29/2019 12:34:33 PM

عشقه للعبة كرة القدم جعله يغوص في كل تفاصيلها وقوانينها ولوائحها، جاءت شهرته لقدرته علي تفسير البنود المنظمة للعبة الكرة واطلاعه الدائم علي كل ما هو جديد خاصة في لوائح شئون اللاعبين.. تصدي للعديد من المشاكل والأزمات في هذه الناحية، وأعلن رأيه الصريح دون مغالاة أو مجاملة.. واجه بنفس القوة العديد من نجوم اللعبة علي مائدة مجلس إدارة الجبلاية، شاهد علي أحداث عديدة لسنوات طويلة داخل اتحاد الكرة.. يعمل بدون مصلحة أو شوشرة واكتسب خبرته بسعيه الدائم والمستمر في كل شئون اللعبة المهندس أحمد مجاهد كاتم أسرار الجبلاية أو مهندس اللوائح والقوانين.. ماذا يقول عن »حدث»‬ استضافة مصر لكأس أفريقيا، ومارأيه في كل الأحداث  التي تمر بها اللعبة الآن؟!
اتحاد أبوريدة »‬محظوظ».. وانتظروا حشود المحترفين
أنا خادم للكرة المصرية.. وعضو دائم ولست زائرا!!
•  ‫…………………‬؟
- معوقات  عديدة كنا كمجلس إدارة قد رصدناها كاتحاد مسئول ويراقب في نفس الوقت ومنذ فترة طويلة عمل لجان الكاف المسئولة عن التفتيش علي استعدادات الكاميرون قبل استبعادها، وزاد اهتمامنا مع ترشح المغرب، وكنا قررنا عدم خوض أي منافسة إذا طلبت المغرب التنظيم، أما بعد ذلك فكان لابد من حسم الموقف.
•  ‫…………………‬؟
- أثق تماما في نجاح البطولة القادمة.. فالمسئولية ليست مسئولية اتحاد كرة أو أفراد ولكنها مسئولية دولة، والدولة بكامل إرادتها وطاقتها الرياضية تعمل وتسابق الوقت من أجل الظهور في أفضل صورة ممكنة.. وأري أن البطولة القادمة مدخل جديد لمصر للتقدم لأشهر البطولات العالمية والدولية.
•  ‫…………………‬؟
- نعم هي فرصة جيدة لأن تكون الدولة متواجدة لاستكمال كل المرافق الرئيسية للملاعب وللوصول بها بالفعل إلي العالمية ويجب أن تستغل هذه الفرصة الجادة حيث إن كل الملاعب سوف يتم تجهيزها بأفضل الوسائل التكنولوجية.
•  ‫…………………‬؟
- أراها أيضا خطوة أساسية وهامة لعودة الجماهير إلي المدرجات بعد ذلك في المباريات المحلية للدوري والكأس والبطولة الأفريقية.. فعملية التحكم في أعداد الجماهير وإيجاد طريقة لتصفيتهم عن أي »‬خوارج» عن القانون سوف تساعدنا علي إعادة الروح للمدرجات.
•  ‫…………………‬؟
- كما قلت الدولة هي المسئولة عن التنظيم، وهذا الكلام واضح وصريح، ومسئولة عن التجهيز للملاعب وكل ما يخص هذه النواحي واتحاد الكرة متفرغ الآن لإعداد المنتخب وتهيئة كل الظروف الصحية له من أجل الفوز بالبطولة، وأراها  مهمة ثقيلة وليست مستحيلة.
•  ‫…………………‬؟
- المنتخب يضم عددا ضخما من النجوم المحترفين وقادر علي حسم البطولة لصالح مصر، وعلينا أن نجتهد  في عملنا والبطولة لها مذاق خاص هذه المرة لأنها جاءت برغبة الجماهير.
•  ‫…………………‬؟
- لا أخشي قرارات الاتحاد الأفريقي، فهم يعملون بعقليات واعية وواعدة ومحايدة ويعطون كل ذي حق حقه.. وإيقاف وعقاب الإسماعيلي نتيجة أخطاء من الجماهير، أما عملية إلغاء تنظيم كأس الأمم الأفريقية في الإسماعيلية فهذا شأن آخر، فهناك معايير لاختيار الملاعب والفنادق والملاعب  الفرعية والمستشفيات، وأظن أن الإسماعيلية تضم كل هذه الإنشاءات وتتوافر فيها المعايير المطلوبة.
•  ‫…………………‬؟
- نحن لا نتشاجر في اتحاد الكرة ولكن نختلف  في الآراء والرؤي لمصلحة مسيرة اللعبة.. وللوصول  إلي أفضل القرارات.
•  ‫…………………‬؟
- تقسيم اللجان الخاصة بكأس الأمم الأفريقية وتوزيع المناصب لا يهمني بقدر تحقيق النجاح في أي موقع أتولي مسئوليته وأعتقد أن هذا هو شعور كل عضو من أعضاء المجلس..
•  ‫…………………‬؟
- مهما كانت الجهة الرقابية أو الناس الذين سوف يشرفون علي البطولة بطريقة غير مباشرة.. فهذا شيء يدعونا إلي ضرورة الدقة في عملنا حتي لا نكون عرضة لأي انتقادات، وقلت من قبل إن كأس الأمم الأفريقية هذه المرة مطلب دولة في المقام الأول.
•  ‫…………………‬؟
- لابد أن نتعلم من أخطاء الماضي وسوف يكون هناك نظام مميز لتوزيع وتسويق وبيع التذاكر بحيث لا نعطي الفرصة لأحد للقيل والقال.
•  ‫…………………‬؟
- الدوري شغال.. ولا مشاكل بالنسبة له.. والدوري أفضل إعداد للاعبين المحليين.. والبطولة الحالية قوية والمنافسة فيها عنيفة ومستواها الفني جيد بما ينعكس بالإيجاب علي مستوي المنتخب الوطني.
•  ‫…………………‬؟
- لست مثيرا للجدل في آرائي كما يظن البعض.. ولكن أنا دائما أبدا أجتهد لقراءة الخطوة بعد القادمة وليس الخطوة القادمة وحدها، وهذا يجعل البعض يوجه لي اتهامات بالفلسفة الزائدة، وأنا غير ذلك بالمرة.
•  ‫…………………‬؟
- لا أدعي  بطولة ولا أدعي زيادة بمعرفتي لمعلومات أكثر من غيري ولكن كما ذكرت أنا أقرأ وأتابع وأطلع دائما علي كل ماهو جديد ويخص لعبة كرة القدم خاصة من النواحي الإدارية والنواحي  المنظمة لشئون اللاعبين وهذا الأمر يستهويني بشدة ولايهمني أن الآخرين لا يعلمون.. لذا فأنا لا أتحيز للأهلي أو للزمالك أو لأي نادٍ آخر كما يعتقد البعض.. وإذا شاهدت أي  خطأ داخل  اتحاد الكرة لابد أن أقول عليه فورا.
•  ‫…………………‬؟
- هذا إن كان يحدث  فليس عيبا.. بل ميزة بأنني دائم الحضور والانتظام لاتحاد الكرة، فأعضاء الجمعية العمومية انتخبوني كعضو دائم في اتحاد الكرة وليس عضوا زائرا يحضر الاجتماعات فقط دون أي مهمة أخري، فأنا بالفعل  أحرص علي التواجد من أجل معرفة كل شيء في الاتحاد وهذا ليس عيبا.
•  ‫…………………‬؟
- فعلا اتحاد أبوريدة »‬محظوظ» بكل أعضائه لأننا خططنا وساندنا المنتخب من أجل الوصول لكأس العالم ٢٠١٨ وأيضا أمام الاتحاد فرصة جيدة بمساندة الدولة لتقديم أفضل بطولة للأمم الأفريقية ونتمني الفوز بالكأس رغم حشود المحترفين في المنتخبات المنافسة.
•  ‫…………………‬؟
ـ لا صحة لما يتردد حول تغيير أجيري، فالمدرب خطا خطوات جيدة مع المنتخب وتعرّف علي كل اللاعبين سواء المحليين أو الدوليين.. ولسنا طرفا إذا كانت له أزمات خارجية من غيره.. الأهم الآن أنه يعمل ويجتهد من أجل تثبيت صفوف المنتخب والوصول إلي أفضل مستوي قبل كأس أفريقيا.