رياضة

الزمالك الإفريقي.. فيه حاجة غلط .. ودفاعه سبب الهزيمة


صــلاح دنــدش
2/5/2019 10:53:55 AM

محلياً الزمالك يسير بخطي ثابتة.. ولكن إفريقياً يتخبط ويسقط بشكل غريب ويثير الدهشة وكانت هزيمته القاسية(4 / 2) أمام جورماهيا الكيني المتوسط المستوي والإمكانيات في الجولة الأولي من بداية مشواره من منافسات المجموعة الرابعة بالكونفدرالية الإفريقية في نيروبي .. ولم ينجح لاعبوه في استغلال تواضع مستوي حارس المرمي والدفاع الكيني.. واهتزت شباكهم بأخطاء ساذجة لا تليق بإمكانيات لاعبيه.. ويحتاج المدير الفني السويسري إلي إعادة ترتيب أوراقه وحساباته في تعامله الإفريقي.. والفرصة مازالت قائمة والمعروف أن المجموعة تضم نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي إضافة للزمالك وجورماهيا.
مازال الأبيض يعاني دفاعيا بشدة خاصة في المباريات الأفريقية تحديداً ..حيث يعاني من وجود ثغرات كبيرة خاصة في تغطية ظهيري الجنب النقاز وعبد الله جمعة تؤدي لاهتزاز مرماهم .. كان جنش والونش ومعهما طارق حامد سبباً رئيسيا في الهزيمة الكبيرة.
عناد السويسري مازال مستمراً
في منافسات الدوري العام يعاني الزمالك هذا الموسم من اندفاع وتهور لاعبيه بلا استثناء في الحصول علي بطاقات صفراء وحمراء لدرجة أنه تم طرد الرباعي جنش وعبد الله جمعة وحازم إمام  ومحمد عبدالغني وإيقاف كهربا وطارق حامد ومحمود الونش وحمدي النقاز وفي الطريق محمود علاء وفرجاني ساسي.
مازال كريستيان جروس المدير الفني السويسري للزمالك مصرا  علي عناده مع عدد من نجوم الفريق  بعدم إشراكهم ويستبعدهم  من الظهور في المستطيل الأخضر  مما أدي إلي تذمر وغضب أيمن حفني ومحمد إبراهيم وحميد أحداد وأحمد مدبولي الذين أصبحوا قنبلة موقوتة في الفريق بسبب عدم تواجدهم نهائيا في المباريات رغم أن الفريق يحتاج مهارة وموهبة حفني وأحداد تحديدا .. ومع ذلك يصر علي الدفع بمحمد إبراهيم البعيد تماما عن مستواه ويتسبب في غضب الجمهور.
شهر يناير الذي لعب خلاله الفريق خمس مباريات فاز في ثلاث منها علي الاتحاد والمقاصة واتحاد طنجة .. وتعادل مرتين مع اتحاد طنجة وبيراميدز.. ولم يخسر، وسجل لاعبوه 13 هدفاً وتلقت شباكهم 6 أهداف.
تألق عدد من اللاعبين هو كلمة السر في عروض ونتائج الأبيض بالدوري العام مقدمتهم الرائع فرجاني ساسي ضابط إيقاع الفريق ومحمود كهربا الذي يحتاج إلي القليل من الهدوء في التمرير والتسديد  .. ومحمود علاء الهداف المدافع الذي يقدم موسما استثنائيا .. ويوسف أوباما الذي يتحرك فيتحرك الفريق وتظهر خطورته .. وعبد الله جمعة مفاجأة الموسم الكروي.
اتبع أبناء ميت عقبة سياسة جديدة عليهم بالتعاقدد مع احتياجاتهم فقط ولذلك تم التعاقد مع لاعبين فقط في الميركاتو الشتوي هما المغربي الهداف خالد بوطيب الذي سيكون إضافة للفريق بعد مشاركته في عدة مباريات .. ومحمد سيد زيزو صانع الألعاب والجناح القوي السريع المهاري .. ولكن مازال الفريق يحتاج الدعم في يناير في ثلاثة مراكز هي الطهير الأيسر ومدافع صلد قوي وصانع ألعاب وحارس مرمي مميز.. مباريات الزمالك القادمة ستكون فاصلة لو نجح في الفوز بها سيحافظ علي فارق النقاط مع الأهلي تحديدا لتكون مباراتاهما فاصلة بست نقاط .. ويلتقي الأبيض مع نجوم المستقبل وإنبي وطلائع الجيش ثم المباراة الأهم مع الأهلي في  30 مارس وهي مباراة مؤجلة من الدور الأول.. ثم ملاقاة سموحة في الجولة 24.