رياضة

جمهور الزمالك لجروس : حيرت قلبي معاك


صــلاح دنــدش
2/12/2019 12:49:08 PM

نجح الزمالك في الحصول علي ما أراده من مباراة النجوم وهو نقاط المباراة الثلاث بعيدا عن الأداء الجيد ..وضرب عدة عصافير بحجر واحد منها الاستمرار  متربعا علي عرش الدوري العام وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.. واستعادة الثقة بعد الهزيمة القاسية من جورماهيا الكيني.. كذلك تجربة عدد من اللاعبين الذين أصر جروس علي إبعادهم دون مبرر مثل أيمن حفني وحميد أحداد .
يبدو أن السويسري جروس رضخ لتعليمات إدارة النادي بإشراك المستبعدين منذ بداية الموسم رغم إجماع الجميع علي أنهم نجوم من العيار الثقيل فاستغل غياب محمود كهربا وطارق حامد والنقاز وحازم إمام وأشرك من ترغب الإدارة في رؤيتهم بالملعب ..لذلك ظهر الفريق فاقدا لعنصر الانسجام والتفاهم وابتعاد كثير منهم عن مستواه المعروف.. وممازاد من غضب الزملكاوية أن أيمن حفني الذي شارك 20 دقيقة فقط كان صاحب الهدف وغير من شكل وأداء الفريق  مما أحرج السويسري.
ويلتقي الأبيض نصر حسين داي الجزائري (والمجلة ماثلة للطبع) ثم مع إنبي وطلائع الجيش ثم المباراة الأهم مع الأهلي  في  30 مارس وهي مباراة مؤجلة من الدور الأول..ثم ملاقاة سموحة في الجولة 24. وضح بشكل كبير أن أداء فريق الأبيض يعتمد كليا علي الحالة الفنية والبدنية لعدد من لاعبيه وغياب أي منهم يؤثر بشدة علي شكل وأسلوب وخطورة الفريق وهم فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود علاء ومحمود كهربا وحمدي النقاز وجنش  وأوباما..ومازال مهاجم الفريق الجديد المغربي خالد بوطيب يبحث عن نفسه وإثبات جدارته في الوصول لمرمي المنافس ويحتاج إلي المشاركة المستمرة بالملعب والمباريات حتي يقنع الجميع أنه صفقة رابحة من عدمه .. فهل تتحمله الجماهير والنتائج والجهاز الفني؟
مما لاشك فيه أن الزمالك يحتاج البحث من الآن عن التعاقد مع خمسة لاعبين علي مستوي متميز في المراكز التي تعاني ضعفا شديدا وهي حراسة المرمي والظهير الأيسر وقلب الدفاع وصانع ألعاب موهوب مثل قفشة أو عبدالله السعيد ..ومهاجم قناص شرس.. ليثبت خطأ الإدارة والجهاز الفني بعدم التعاقد مع  لاعبين في تلك المراكز في موسم الصفقات الشتوية
اختلف الجميع علي كفاءة وقدرة السويسري جروس في قيادة الزمالك .. حيث يري بعض عشاق الأبيض أنه ليس لديه القدرة علي وضع الخطط المناسبة لكل مباراة كما  يفشل أحيانا في إجراء التغييرات الخططية أو للاعبيه في أثناء المباريات كما يعيب عليه البعض قيامه بتوجيه لاعبيه علي الخط في المباريات في حالة صمت وهدوء شديد مما يخلق حالة من عدم الحماس وشحذ الهمم لدي لاعبيه  .. ومن الانتقادات الموجهة له أيضا روتينية الأداء للاعبيه وحالة تجميد لعدد من لاعبيه الموهوبين باعتراف الجميع مثل أيمن حفني وأحمد مدبولي.
في حين يري مؤيدو السويسري أنه حقق المطلوب مع فريقه وخاض مع الزمالك 27 مباراة في جميع المسابقات المختلفة سواء في الدوري الممتاز أو كأس مصر أو البطولة العربية أو الكونفيدرالية الأفريقية، نجح في الفوز خلالها بـ ٢٠ مباراة، بالإضافة إلي التعادل في 4 مباريات، وخسر 3 مباريات فقط لا غير. وسجل الزمالك54 هدفا، وتلقت شباكه 14 هدفا 27 مباراة وحتي الآن فهو متصدر للدوري.
ولم يكن الغضب الجماهيري مؤخرا علي جروس عقب مباراته أمام جورماهيا الكيني في إطار لقاءات الجولة الأولي من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية. بسبب النتيجة الثقيلة التي تلقاها الأبيض فقط (4 / 2) بل جاء بسبب المستوي الباهت الذي قدمه الأبيض في المباراة الذي جاء مخالفا لكافة التوقعات نتيجة المستويات الرائعة التي يقدمها الزمالك في الآونة الأخيرة تحت قيادة مدربه كريستيان جروس.. ولكن مازالت الفرصة سانحة للزمالك في تصدر مجموعته  حيث يتبقي له خمس مباريات.