رياضة

لحية صلاح .. تثير السوشيال ميديا


2/12/2019 12:49:27 PM

أثارت صورة محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر التي نشرها عبر حسابه علي موقع تداول الصور (إنستجرام) بدون ذقن.. دون أن يفصح عن السبب. وذلك عقب إحرازه هدفه الـ17 في مرمي بورنموث التي أقيمت بملعب إنفيلد في الدوري الانجليزي وانتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة.. وهذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها محمد صلاح بدون لحيته.. منذ بداية مشواره مع الاحتراف بأندية بازل السويسري وفيورنتينا وروما بإيطاليا وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين.
الغريب أن لحية صلاح أثارت عاصفة من التويتات والتغريدات علي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين أغلبية مؤيدة ومهللة لقراره ومؤكدة أنها أعطت له ملامح أجمل وجعلته أكثر وسامة وبين قلة عارضت قيامه بحلق اللحية لأنهم اعتادوا علي شكله بذقن وشعر كثيف.
ونشر زميله الكرواتي في ليفربول ديان لوفرين تعليقا علي صورة صلاح بدون لحية: (لقد أعجبتني.. ما رأيكم؟).. وسأله زميله في الفريق، أوكسليد تشامبرلين، مستغربا: (لماذا؟) وأرسلت له الفنانة المصرية رانيا يوسف قلوب حب.
المعروف أن صلاح تعرض لهتافات عنصرية دينية من جانب قلة قليلة من مشجعي وست هام يونايتد، علي هامش المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع الأول من الشهر الحالي.. مما أثار وسائل الإعلام العالمية وأفردت مساحات واسعة للحديث عن الواقعة واستنكرها الرأي العام الانجليزي بل والعالمي.. وأشاد به عمدة ليفربول لأنه يساهم في القضاء علي معاداة المسلمين وفي كسر الحواجز الاجتماعية كما اعتبره قدوة للمسلمين الشباب.
الغريب أن بعض محبي صلاح في ليفربول ذكروه بأحد المواقف الطريفة حينما طلب نادي أتليتكو مدريد الإسباني شراء صلاح من قبل مقابل 50 مليون جنيه إسترليني فعلق مشجعو ليفربول علي ذلك قائلين: »هذا ثمن لحيته فقط»‬. وانهالت التدوينات علي موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بل أكدوا: (لحيته لا تقدر بثمن).
وفي أغسطس الماضي تواجد الدولي المصري محمد صلاح بقائمة أفضل 10 لاعبين أصحاب لحية في الدوري الممتاز بأشهر دوريات العالم بفضل إطلاقه لحيته طيلة فترات الموسم منذ انضمامه إلي الريدز.
كما تسببت لحية محمد صلاح في إثارة روح الدعابة لدي زميله بالفريق جو جوميز.. حين اشترك مع نجوم ليفربول في إعلان جديد لإحدي الشركات الراعية للنادي، وسيكون الإعلان عبارة عن دعاية لإحدي شركات كريم الحلاقة، ورشحت الشركة بعض اللاعبين منهم جيمس ميلنر للمشاركة في هذا الإعلان ومنهم محمد صلاح.. فداعبه مطالباً الفرعون أن يحلق لحيته لأنها تحمل شعراً كثيفاً وتميزه عن زملائه.
المعروف أن لحية وشعر محمد صلاح أصبحا أيقونة لكثير من الشباب العربي وسعوا لتقليده بإطلاق اللحية تشبهاً به وإعجاباً بفنه وأخلاقه وإنجازاته الرياضية والإنسانية.. وصار تقليد محمد صلاح بالزي الرياضي لنادي ليفربول مع باروكة الشعر المجعد واللحية والشارب الزائفين من أكثر أنماط التنكر انتشارا بين الأطفال.. خصوصاً في أيرلندا وأمريكا وبريطانيا.. خاصة بعد أن تم اختيار النجم المصري مؤخراً كأكثر اللاعبين المفضلين بين جمهور الدوري الإنجليزي »‬البريميرليج».