فنون

سينما الربيع.. منافسة «باردة» وأفلام »عادية«

"قسط" هاني رمزي في مواجهة نجوم مسرح مصر


4/10/2018 12:54:14 PM

مجموعة من الأفلام الجديدة غزت دور العرض السينمائي مع أول أيام عيد الربيع، وهي باقة من الأفلام الكوميدية، التي يعود من خلالها مجموعة من الفنانين إلي شاشة السينما بعد ابتعادهم عن الشاشة في الفترة الماضية.
الأفلام المعروضة في مجملها، عادية، ويسعي منتجوها وأبطالها لحصد الأموال من التذاكر، دون مضمون يذكر، فكلها تقريبًا أفلام كوميدية "عادية"، لا تحمل جديدًا ولا تُقدم مستوي مُختلفا، الأمر الذي يخلق من المنافسة بينها موسمًا سينمائيًا "باردا".

فيلم "قسطي بيوجعني" يطرحه الفنان هاني رمزي والذي تغيب لفترة امتدت إلي ثلاث سنوات وهو فيلم كوميدي بطولة هاني رمزي، مايا نصري، وحسن حسني، ومصطفي أبو سريع، معتز الدمرداش، إدوارد وقصة وإخراج إيهاب لمعي وإنتاج هاني وليم وتدور أحداث الفيلم بأن يعيش هاني رمزي حياة بسيطة ويعمل محصل كهرباء حيث يقع في كثير من المفارقات المادية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار الفواتير في مصر.
فيلم "صباح الخير" والذي يقدمه المطرب "إيساف" فيلم ينتمي إلي طبيعة الأعمال الدرامية والرومانسية، ولكن تقدم بشكل مختلف عما تم تقديمه قبل ذلك في السينما، من خلال قصة حب تجمع بين مخرج الإعلانات إيساف ومصممة الأزياء إلهام عبد البديع، ويقع حدث مهم يقلب أحداث الفيلم رأسا علي عقب يشارك في بطولته إيساف وإلهام عبد البديع، وكوكي (شقيقة روبي) وأحمد التهامي ومصطفي هريدي، وياسر علي ماهر وبسنت السبقي وتأليف هيثم وحيد، وإخراج أسامة فاضل .
فيلم " الخروج عن النص" تدور أحداث الفيلم حول مخرج سينمائي يتعرض لأزمة مالية كبيرة جدا تقلب حياته رأسا علي عقب ليتجه اتجاها آخر تماما وهو أن يكون تاجر مخدرات وبطولة محمد نجاتي، تارا عماد، راندا البحيري، نرمين ماهر، صبري عبد المنعم، عمرو ممدوح، أسامة سعد، وتأليف حسين أبو الدهب وإخراج حسن السيد وإنتاج حسين أبو الدهب وجوزيف ذهني.
فيلم "علي بابا" هو فيلم كوميدي تدور أحداثه حول شخص انتهازي يدعي "علي" وهو "كريم فهمي" يسعي إلي تحقيق مصالحه الشخصية حتي ولو كانت علي حساب الآخرين، وإذا به يفاجأ بوجود بنت له "أيتن عامر" في سن العشرينيات وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها والفيلم بطولة كريم فهمي، أيتن عامر، أحمد فتحي، صبري فواز،فراس سعيد، تامر هاشم، محمد ثروت وتأليف كريم فهمي وفادي أبو السعود وإخراج وليد الحلفاوي وإنتاج أحمد السبكي.
فيلم " عامل من بنها" لنجوم مسرح مصر وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي شيق، ويقوم ببطولته عدد من النجوم الشباب ومنهم محمد ثروت وطاهر أبو ليلة، ومن مسرح مصر حامد الشراب وإبرام نشأت وسارة الدرزاوي وبيشوي وسامي مغاوري، بالإضافة إلي عدد كبير من نجوم الفن الذين سيظهرون كضيوف شرف، والفيلم من إنتاج إسلام محمود وإخراج هالة المدني، ومن المقرر أن ينافس العمل في موسم عيد الأضحي المبارك.
فيلم " نورت مصر" بطولة بيومي فؤاد وتدور أحداث الفيلم حول "حامد" وهو بيومي فؤاد العائد إلي وطنه من دولة الكويت التي عاش بها لمدة خمسة عشر عاما والذي يقابل أصدقاءه من أيام الجامعة وتحدث معهم مواقف طريفة وجو من الكوميديا المضحكة في أحداث الفيلم ويشارك في الفيلم بيومي فؤاد، محمد ثروت، هشام إسماعيل، أحمد حلاوة، تأليف وليد يوسف وإخراج شادي علي وإنتاج أحمد عبد الباسط وأيمن عبد الباسط.