فنون

من يفوز بكعكة أفلام العيد؟

بعد تراجع السقا ورمضان.. غادة تنافس نفسها


6/12/2018 12:56:04 PM

خمسة أفلام تدخل المنافسة علي كعكة أفلام عيد الفطر، حيث يشهد الموسم صراعاً قوياً بين النجوم المشاركين وأبرزهم عمرو سعد وأمير كرارة ومحمد عادل إمام، في حين تراجع السقا ومحمد رمضان وتامر حسني لتأجيل المنافسة لعيد الأضحي.
وتشارك غادة عبد الرازق في سباق عيد الفطر بفيلمين حيث تنافس نفسها في أي من أفلامها سوف يستمر أسابيع أكثر في دور العرض، وتبقي الإيرادات هي التي ستحدد من يستمر ومن سيقع في الطريق إذ تشتعل حالياً حرب الأفيشات علي السوشيال استعداداً للسباق الكبير. 
يخوض المنافسة النجم محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام، بفيلم »ليلة هنا وسرور»‬ مع ياسمين صبري للمنتج تامر مرسي، ويعتمد علي الكوميديا والتشويق في آن واحد، وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعي »‬سرور»، وحبيبته تدعي هنا وهي الفنانة ياسمين صبري، ويقع في يد إحدي العصابات، ويضطر للهرب، ويلتقي رئيس العصابة الذي يجسده الفنان فاروق الفيشاوي، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالي الأحداث. العمل من كتابة مصطفي صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوي.
يشارك أمير كرارة في السباق السينمائي لعيد الفطر المبارك بفيلم »‬حرب كرموز»، المقرر عرضه أول أيام العيد بمختلف الصالات السينمائية في مصر والدول العربية وفي خطوة مهمة منه، تمني أمير كرارة النجاح لجميع الأفلام المشاركة في سباق العيد وهي »‬حرب كرموز»، »‬ليلة هنا وسرور»، »‬كارما»، »‬الأبلة طم طم» و»‬قلب أمه»، ونشر كرارة صورةً للأفلام الخمسة عبر صفحاته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقها بتعليقٍ جاء فيه: »‬يا رب اكتب لنا النجاح كلنا (عيد الفطر) إن شاء الله».
ليلة هنا وسرور
في نفس الوقت نشر المخرج معتز التوني البوستر الدعائي لفيلم »‬ليلة هنا وسرور»، عبر موقع تبادل الصور الاجتماعي »‬إنستجرام» وأرفقه بتهنئة أبطاله قائلا: »‬ألف مبروك يا إمام، يارب تكسر الدنيا، مبروك سينرجي، أجمد فيلم إن شاء الله».
تدور الأحداث عن شخصية »‬سرور» يجسده محمد إمام، وهو شاب فقير يعيش في منطقة شعبية، ويقابل فتاة أحلامه التي تدعي »‬هنا» وتجسدها ياسمين صبري، المنتمية إلي طبقة أرستقراطية»، ويقع في غرامها، ويرفض والدها، ويجسده عماد رشاد، ارتباطهما.
الأحداث تأتي في إطار كوميدي أكشن، بعد ما يقرر البطل ألا يتخلي عن محبوبته، فيدخل في صراعات مع عصابة ويتورط معهم ويكون قائد هذه العصابة النجم فاروق الفيشاوي العمل يشارك فيه بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ومن تأليف مصطفي صقر ومحمد عز الدين، وإخراج حسين المنباوي.
كارما مليان نجوم
طرحت الشركة المنتجة لفيلم كارما البوستر الدعائي الرسمي الخاص بالعمل المقرر انطلاق عرضه في فترة عيد الفطر المبارك بطل الفيلم عمرو يوسف يتصدر البوستر وإلي جانبه من الجهتين النجمتان غادة عبد الرازق وزينة والنجوم المشاركون في العمل.
عمرو سعد يجسد شخصيتين ضمن أحداث الفيلم، الأولي شخصية شاب يعيش مع والدته دلال عبد العزيز في حارة شعبية وهي منطقة بولاق، ومتزوج من زينة، التي تحمل اسم »‬مدينة» وديانتها مسيحية تعيش خلال الأحداث في حارة شعبية، فيتعرض للهجوم بسبب هذا الزواج، والشخصية الأخري التي يجسدها هي شخصية رجل أعمال ملياردير معروف، يعيش في مصر الجديدة، ويقع في غرام مديرة أعماله »‬نهلة» التي تلعب دورها النجمة غادة عبد الرازق وهي من طبقة أرستقراطية فيلم »‬كارما» من بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر، ماجد المصري، حسن الرداد، خالد الصاوي، دلال عبد العزيز، إيهاب فهمي وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف محمد رفيع وإخراج خالد يوسف.
 غادة عبد الرازق تنافس نفسها في عيد الفطر المبارك بفيلمين وهما »‬حرب كرموز» و»‬كارما»، غادة عبدالرازق كشفت مؤخرًا عن البوسترات الخاصة بها لكل فيلم حيث ظهرت بشخصية »‬زوبة» علي بوستر »‬حرب كرموز» وبشخصية نهلة علي بوستر »‬كارما».
الأبلة طم طم
تدور أحداث الفيلم داخل إطار كوميدي عن أستاذة موسيقي تعمل في مدرسة خاصة اسمها (طمطم)، معروفة بشخصيتها الضعيفة أمام الطلبة، وترددها في اتخاذ القرارات، ما يدخلها في مشاكل مع الطلاب وأهاليهم وإدارة المدرسة والمدرسين الفيلم من إخراج علي إدريس، وتأليف أيمن وتار، ومن بطولة ياسمين عبدالعزيز، وحمدي الميرغني، وبيومي فؤاد.
كذلك يدخل المنافسة فيلم »‬قلب أمه» للنجمين هشام ماجد وشيكو للمنتج أحمد السبكي، إذ تشتعل حاليا حرب الأفيشات علي السوشيال استعدادا للسباق الكبير.
تأجيل المنافسة لعيد الأضحي
رغم أن الممثل يوسف الشريف غاب هذا العام (2018) عن جمهوره في رمضان، بعدما اعتادوا رؤيته خلال هذا الشهر بمسلسلات مختلفة تحقق نجاحاً كبيراً- فإنه قرر أن يعود إلي السينما التي غاب عنها 9 سنوات، من خلال فيلمه الجديد »‬بني آدم». وبعدما أعلن الشريف عن موعد طرح الفيلم، مؤكداً أنه سينافس في موسم أفلام عيد الفطر، فوجئ جمهوره بأن الفيلم خرج من قائمة أفلام هذا الموسم. إلا أن الشريف كشف عن الموعد الجديد لطرح الفيلم الذي تحدد له موسم أفلام عيد الأضحي، وكعادته في طريقته للكشف عن أعمال جديدة، غيَّر الشريف صورة غلاف حسابه علي تويتر إلي الملصق الدعائي للفيلم. ولم يظهر في الملصق سوي اسم الفيلم »‬بني آدم» ومكتوب قريباً عيد الأضحي 2018. الفيلم تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتشارك في بطولته دينا الشربيني، ومن إنتاج شركة »‬سينرجي» لمالكها تامر مرسي.
»‬البدلة».. تامر حسني
قرر تامر حسني أيضاً تأجيل طرح فيلمه الجديد »‬البدلة»، بعد أن كان من المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المقبل. إذ لم ينتهِ تصوير الفيلم بعد.
كما تم تأجيل طرح فيلم »‬تراب الماس» لآسر ياسين من قبل الشركة المنتجة، ولم يتم الإعلان عن موعد آخر لعرضه.
ويغيب الفنان أحمد السقا عن سباق الموسم السينمائي، بالرغم من الإعلان في وقت سابق عن إمكانية لحاق فيلمه »‬3 شهور» بركب الأعمال المشاركة.