فنون

كريم عبدالعزيز: طبيعة المرحلة الحالية تستدعي تقديم أعمالا جديدة ومختلفة

غراميات كريم عبدالعزيز في نادي الرجال السري


محمد خضير
2/5/2019 11:25:51 AM

تمثل الكوميديا عامل جذب قويا لعدد كبير من الفنانين خاصة في الفترة الأخيرة، وبات هذا الاتجاه في تصاعد مستمر بناءً علي الرغبة الأقوي من الجمهور كنوع من التنفيس في ظل زحمة الحياة اليومية والمعاناة الأسرية، وهو الوتر الذي لعب عليه أسرة فيلم »نادي الرجال السري»‬ الذي يقوم ببطولتة الفنان كريم عبد العزيز وغادة عادل بمشاركة كلٍ من الفنان ماجد الكدواني وبيومي فؤاد والسورية نسرين طافش في أول ظهور لها في السينما المصرية ومعتز التوني إلي جانب ضيوف شرف الفيلم الفنان أكرم حسني وحمدي الميرغني ومن تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ومن إنتاج وائل عبدالله ولؤي عبدالله.
غادة عادل: هاجر قريبة مني كأم وبعيدة عني في التصرفات
بيومي فؤاد: أنا حلاّل العقد والأزمات ورئيس النادي السري
حمدي الميرغني: كنت أحلم أعدي بمشهد من أمام كريم عبدالعزيز
الفيلم حقق في بداية عرضة ما يقرب من ستة ملايين جنية كإيرادات لأسبوعة الأول، وهي المؤشرات التي تؤكد أن الجمهور في أمس الحاجة للضحك والكوميديا بعيدا عن الأفلام ذات الطابع الدموي، أو التي تدور أحداثها في سياق الأكشن والإثارة.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي رومانسي، حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه »‬نادي الرجال السري»، حيث يساعد طبيب الأسنان »‬أدهم» الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز، مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلي النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته »‬هاجر» التي تلعب دورها غادة عادل بعد زواج استمر أكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلي مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.
نادي الرجال السري يعيد كريم عبد العزيز لثنائية غادة عادل مرة أخري بعد غياب دام أكثر من 14 عاما بعد آخر عمل قدماه سويا »‬الباشا تلميذ» كما أن الفيلم يعيد أيضا كريم للسينما بعد غياب 4 سنين بعد آخر فيلم قدمة »‬الفيل الأزرق »‬.
آخرساعة التقت أبطال الفيلم الذين تحدثوا عن هذه التجربة الجديدة والنجاح الذي يحصدونه في ظل المنافسة القوية خلال موسم نصف العام ..
يري الفنان كريم عبد العزيز أن طبيعة المرحلة الحالية تستدعي تقديم أعمال جديدة ومختلفة، خاصة أن الجمهور متعطش أكثر للكوميديا، وأن أهم ما جذبه للفيلم أثناء قراءته علي الورق خفة دم البطل والمواقف الكوميدية التي تحدث بينة وبين باقي أعضاء النادي .
ويقول: طوال الأربع سنوات الماضية كنت أبحث عن ورق يقدمني بشكل جديد لجمهوري، وعندما عرض عليّ المؤلف أيمن وتار هذا العمل ومنذ قراءتي له من الوهلة الاولي وافقت ولم أتردد لحظة، لأن روح العمل كانت ظاهرة علي الورق قبل ظهور الشخصيات علي شاشة السينما، إلي جانب أن اسم الفيلم يخدعك في البداية ويجعل المشاهد في حالة تساؤل مستمرة عما يدور في هذا النادي السري.
وفيما يخص مشاركة الفنانة غادة عادل له كعودة ثنائية جديدة بعد غياب دام 14 عاما قال: غادة فنانة متميزة ومتمكنة من أدوارها وسعدت جدا بهذه العودة والدور كان مناسبا لها، وأعتقد أن هذه العودة حققت رغبة الجمهور في هذه المشاركة وهو ما لمسته أثناء العرض الخاص للفيلم او الجولات التي قمنا بها في باقي دور العرض السينمائي الاخري لمتابعة ردود افعال الجماهير.
وعلي الجانب الآخر أثنت الفنانة غادة عادل علي هذه الثنائية الفنية مؤكدة انها استرجعت أهم ذكرياتها مع الباشا تلميذ، كما ان عشق كريم للسينما جعله يعود بسرعة مرة اخري بعد تجاربه الناجحة في التليفزيون.
وأوضحت أن شخصية هاجر التي قدمتها في الفيلم قريبة منها كأم، ولكنها بعيدة عنها في التصرفات، فهي ليست بالزوجة النكدية او حتي التي تبحث عن المشاكل او التي تظل في حالة ترقب طول الوقت.
كما أشارت إلي أن فيلم »‬نادي الرجال السري» نقطة تحول اخري في مشوارها السينمائي، فهي عاشقة للكوميديا والروح المرحة، وأكدت أنها تبحث دائما عن الورق المتميز والمختلف بعيدا عن التكرار أو لا يضيف إلي رصيدها الفني بشيء.
ومن خلال هذه التجربة الجديدة يعود الفنان ماجد الكدواني لمشاركة كريم مرة ثالثة بعد تجربة حرامية في تايلاند وحرامية في كي جي تو ليجسد شخصية فؤاد مدير لسلسلة فنادق ومنتجعات سياحية ويعاني أزمة شديدة مع زوجته السيدة صارخة الجمال التي تهتم بكافة تفاصيل حياته مما تجعله مع هذه الطريقة يمل الحياة ويبحث عن طريقة لخيانة زوجته والهروب من جو الرعاية والاهتمام الذي يعتبره من وجهة نظره »‬روتين».
ويقول: الكوميديا من الأنواع الصعبة، »‬ومش من السهل إنك تضحك»، فهي ليست مجرد إفيهات أو حركات مضحكة، ولكنها حالة تخرج في إطار الموقف وهو ما اعتمدنا عليه جميعا في الفيلم، أن نبتعد عن الابتذال وأن يكون هدفنا الضحك من خلال كوميديا الموقف سواء بالتعبير الحركي أو النظري أو حتي من ردة فعل الشخصية، وهو ما فجر قاعات السينما من الضحك، والحمد لله نجحنا في ذلك.
الفنان بيومي فؤاد يصنف نفسه بأنه حلاّل العقد والأزمات التي تحدث بين الرجال وزوجاتهم، وشخصية حيدر هي شخصية محورية محركة للأحداث تساعد كل أعضاء النادي في قضاء أسعد الأوقات بعيدا عن منزل الأسرية الحقيقي، فهو رئيس »‬نادي الرجال السري»، الذي أسسه الفنان كريم عبد العزيز ضمن أحداث العمل، والعمل يأتي في إطار كوميدي اجتماعي تشويقي، ويتناول العلاقة بين الرجل والمرأة.
الفنانة السورية نسرين طافش أكدت أن الفيلم خطوة قوية لها علي الساحة السينمائية المصرية خاصة أنها أمام النجم كريم عبدالعزيز والفنانة غادل عادل وفريق عمل متميز، وتري أنها حققت حلمها بالمشاركة في السينما المصرية خاصة أن هذه الفرصة جاءت متأخرة، بعد تأجيل أكثر من عمل كانت من المقرر أن تشارك بها خلال الفترة الماضية.
وأوضحت أن شخصية فريدة التي قدمتها تعاملت معها بعفوية وبذلت مجهودا مضاعفا حتي تخرج بهذا الشكل الذي ظهر علي الشاشة، خاصة إتقانها اللهجة المصرية بمساعدة فريق العمل الذي حرص علي تعليمها اللهجة بكل حب وبساطة حتي تتقن دورها دون أيٍ من التعليقات أو الملاحظات أو الانتقادات.
الفنان أكرم حسني قال: دوري في الفيلم كضيف شرف بـ3 مشاهد فقط، وأعجبت جدا بفكرة الفيلم ولم أتردد في قبوله لأن الكوميديا نابعة فعلا من القلب وهو النوع الذي يبحث عنه الجمهور مؤخرا .
أما الفنان حمدي الميرغني نجم مسرح مصر أكد أن مشاركة كريم كانت حلما بالنسبة له، ولم يكن يتوقع تحقيقه في يوم من الأيام، وقال أنا كان نفسي أعدي بس من قدامه »‬مش أشاركه في الفيلم» وللأسف لم تجمعني به أي من المشاهد لكن كان أغلب مشاهدي مع الفنانة غادة عادل والفنانة نسرين طافش.
وعن الشخصية التي قدمها قال: شخصية بسيطة وخفيفة وهو بلطجي معروف عنه قوته وجبروته ولكن في الحقيقة هو غلبان وبينضرب من أصغر عيل في الحارة .
ومن ناحية الكتابة يقول المؤلف أيمن وتار: الكتابة للكوميديا مسؤولية كبيرة، والكتابة عن العلاقات الزوجية أصعب، فكانت معادلة معقدة لأننا أمام تجربة جديدة هل الجمهور سيقبلها أم لا ، والحمدلله وصلت للشكل النهائي الذي خرج به الفيلم ولاقي استحسان الجميع .. وهذه التجربة الثالثة لي في مجال كتابة السيناريو للسينما وحاولت أن أبتعد عن الكتابة التقليدية وأخرج من إطار أعمالي السابقة، واتجهت إلي مناقشة العلاقة الزوجية وتغيير المشاعر ووصولها إلي حالة التبلد بسبب الضغوط اليومية، والبحث عن أماكن بديلة للتنفيس بعيدا عن تضييق خناق الزوجات.
أما المخرج خالد الحلفاوي فقد أعرب عن بالغ سعادته بالإشادة الجماهيرية التي تلقاها عقب عرض الفيلم وطرحه بدور العرض السينمائي، نافيا ما تردد بشأن اقتباس فيلم »‬نادي الرجال السري» من فيلم »‬ Kingsman»، الذي تم إنتاجه في أمريكا عام 2015.
وأشار إلي أن من قام بهذه المقارنة أو اتهمنا باقتباسه جاء بناءً علي رؤية غير مكتملة للفيلم، واكتفي فقط بالاعتماد علي البرومو الدعائي أو التريللر الخاص بالفيلم، وأري أن الجمهور تعجل في الحكم قبل مشاهدة الفيلم ومتابعة كافة التفاصيل، فهو عمل مصري خالص، ويتضمن قصة كوميدية ودرامية مشوقة ومثيرة تعيد البسمة مرة أخري للأسرة المصرية .