فنون

شـــاشـة رمضـــان


5/7/2019 10:26:57 AM

منذ بدء صناع الأعمال الدرامية الرمضانية عن الإعلان عن أعمالهم من خلال طرح البروموهات اكتشفت جوانب كثيرة لشخصيات أبطال العمل ونرصد بعض الأدوار التي يؤديها النجوم في دراما رمضان، بالإضافة إلي صراع القنوات الفضائية.

النهار تتنازل لصدي البلد عن مسلسلين!
القنوات الفضائية تواجه أزمة كبيرة هذا العام بسبب مجموعة إعلام المصريين التي حصلت علي عدد من المسلسلات وقررت أن تعرضها عبر قنواتها ومنصتها فقط، لذلك نتوقع حدوث مفاجآت مع بداية عروض مسلسلات رمضان، وكانت البداية عندما أعلنت قناة »صدي البلد»‬ عن عرضها مسلسلَي »‬أنا شيري دوت كوم»، و»‬زودياك»، ضمن خريطتها الدرامية الجديدة في شهر رمضان، وكانت قناة »‬النهار» قد أعلنت أخيراً عرض المسلسلين، قبل أن تتنازل عنهما لصالح »‬صدي البلد»، وذلك بعد عرضهما علي منصة »‬فيو» عبر شبكة الإنترنت، »‬زودياك» من إنتاج شركة »‬فيلم كلينك»، وهو مستوحي من قصة »‬حظك اليوم» للدكتور أحمد خالد توفيق، وورشة الكتابة تحت إشراف محمد المعتصم وإخراج محمود كامل، وهو من بطولة كل من أسماء أبواليزيد، أحمد خالد صالح، هند عبد الحليم، مايان السيد، محمد مهران.

طلقة حظ
بداية صداقة
تشارك إيمي سالم في بطولة مسلسل »‬طلقة حظ» مع النجم مصطفي خاطر، وتظهر بشخصية نرمين، وأكدت إيمي سالم أنها سعيدة بالمشاركة في هذا العمل الكبير والذي تتوقع له النجاح لوجود تركيبة من العاملين به الذين عملوا بجهد كبير حتي يخرج العمل بشكل جيد، وقالت إيمي إنه التعاون الأول مع الفنان مصطفي خاطر والتي تعتبر من حسن حظها أنها تعرفت عليه من خلال هذا العمل فأصبح صديقا مقربا وأخا عزيزا عليها، وقالت إيمي إن كواليس العمل بين جميع الفنانين كانت فوق الممتازة والعمل سوف يعرض علي العديد من القنوات في رمضان وهو الأمر الذي أكدت نجاحه للمنتج الكبير تامر مرسي وعبرت عن معزتها الكبيرة له حتي يخرج المسلسل بهذا الشكل، مسلسل »‬طلقة حظ» تأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج شركة »‬سينرجي»، وبطولة مصطفي خاطر، ايمي سالم ، أيتن عامر، هبة مجدي، محمد أنور، خالد أنور، ميرنا نور الدين، أحمد ماهر،إنعام سالوسة، محمود حافظ وحسني شتا ومحمود فارس.

سلوي وفيفي ضحايا رامز
بدأ رامز بقوله: »‬أنا الزعيم في كاري، واللي يقرب من ملعبي مش هيطلع عليه نهار» وكشف الفيديو بعض ضيوف البرنامج بينهم :»شيماء سيف، وسلوي خطاب، وأحمد رزق، وأحمد فتحي، وشهيرة، وياسمين الخطيب، وفيفي عبده وتامر حبيب ومحمد أنور وحسين الشحات لاعب النادي الأهلي»، واختتم رامز البرومو قائلا: »‬اللي يقولك رامز شطب خلاص قوله تعالي كل أناناس»، وفي البرومو الرئيسي لبرنامجه الجديد »‬رامز في الشلال»، يظهر فيه طريقة تنفيذ المقلب في النجوم المقرر استضافتهم، بدايةً من الوقوف علي جسر يقع بالضيف في المياه، حتي ظهور رامز جلال من بين الأشجار، وباتت مهيرة عبدالعزيز آخر المشاهير الذين استعان بهم رامز جلال لتنفيذ مقالبه في نجوم الفن والرياضة والإعلام بالوطن العربي.

درة تتصدر »‬الحرملك»
تواصل درة تصوير أحداث دورها في مسلسل »‬الحرملك» والذي ينتمي للفانتازيا التاريخية وتجسد درة دور حنة، حيث يتكون العمل من 60 حلقة سيعرض 30 حلقة في رمضان، و30 بعد شهر رمضان، وطرحت الشركة المنتجة للعمل البوستر الدعائي للعمل، وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي حول وصول المماليك إلي السلطة، والتحكم في المشهد السياسي العام، وإلحاق الهزيمة بأعداء الأمة المفترضين.. مسلسل »‬الحرملك» يجسد بطولته كل من  جمال سليمان، باسم ياخور، أحمد فهمي، سلافة معمار، سامر المصري، صفاء سلطان، قيس شيخ نجيب، أحمد الأحمد، تأليف سليمان عبدالعزيز وإخراج تامر إسحاق..

كلبش 4
انتهي المخرج »‬بيتر ميمي» من تصوير 60% من مشاهد »‬كلبش 3»، وقد رفع ساعات تصوير المسلسل لتصل إلي 20 ساعة يوميا، من أجل الانتهاء من تصوير المسلسل في النصف الأول من شهر رمضان.
في »‬كلبش 3» نشاهد الضابط »‬سليم الأنصاري» وقد تقدم باستقالته من وزارة الداخلية، ليؤسس مشروعه الخاص الذي يتمثل في افتتاح شركة أمن، أسباب تكوين هذه الشركة، وعلاقة »‬الأنصاري» بشريكه القائمة علي الكره والعداوة، تؤدي إلي تصاعد الأحداث في جو من الإثارة والتشويق والغموض، لا سيما بعد محاولات توريطه في أعمال تجسس.
»‬كلبش 3» من تأليف »‬باهر دويدار»، إخراج »‬بيتر ميمي»، وإنتاج شركة: »‬سينرجي». يقوم ببطولة المسلسل إلي جانب النجم »‬أمير كرارة»: »‬هشام سليم»، »‬أحمد عبدالعزيز»، »‬يسرا اللوزي»، »‬هيدي كرم»، »‬أحمد العوضي»، »‬هالة فاخر»، »‬محمد علي رزق»، »‬أشرف مصيلحي» و»إسلام جمال».
فمع طرح بعض الصور من داخل كواليس العمل، زادت حماسة الجمهور، خاصةً لوجود الفنان »‬أحمد عبدالعزيز» نجم مسلسلات التسعينيات المحبوب، والفنان »‬هشام سليم» الذي يذكر المشاهدين بأعمال عظيمة مثل »‬ليالي الحلمية».
ورغم أن مسلسل »‬كلبش 3» لم يعرض بعد، إلا أن حماسة الجمهور، دفعت الشركة المنتجة للتفكير في إنتاج جزء رابع، للعرض في رمضان 2020، وقد وافق »‬أمير كرارة» علي الفكرة مبدئيا، وسيحسم الأمر بعد متابعة ردود أفعال الجمهور علي الجزء الثالث.

محمد ممدوح محقق
لأول مرة يخوض النجم محمد ممدوح بطولة مسلسل ودخل هذا العمل الدرامي في السباق الرمضاني من خلال مسلسل قابيل الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب، وتدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والتشويق والإثارة، حيث تقع جريمة قتل يتولي أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث عن القاتل الأمر الذي يكشف العديد من الخبايا والماضي الذي لطالما أراد المحقق أن يمحوه، ولكن أمينة الشبح الذي يطارد الجميع، يشارك محمد ممدوح البطولة أمينة خليل ومحمد فراج وفاطمة ناصر، من تأليف مصطفي صقر و إخراج كريم الشناوي.

دور مختلف في الزوجة 18
قال الفنان الشاب شريف العجمي أنه يشارك في مسلسل »‬الزوجة 18»، الذي يقوم ببطولته النجم حسن الرداد، ويعرض في السباق الرمضاني، ويقوم بشخصية »‬ماجد»، طالب ونجم بالمسرح الجامعي، مؤكداً أنه دور مختلف تماماً عما قدمه من قبل، إضافة الي أن »‬ماجد» شخصية سوف تربطه مشاهد كثيرة بشقيقة حسن الرداد»، وهي الشخصية التي تقدمها الفنانة ملك بدوي.. وعن ترشيحه قال العجمي، أنه جاء من الفنان حسن الرداد، مشيراً الي أن الرداد يقدم عملاً مختلفاً ومميزا عما قدمه من قبل، بينما هو صديق عمره إضافة الي أنهم خريجيا دفعة واحدة من المعهد العالي للفنون المسرحية، معبراً عن سعادته بالعمل معه، وخاصة بعد أن حقق عددا من النجاحات في الفترة الأخيرة وهو نجم يضيف لكل من يعمل معه. والعمل من تأليف محمد أبو السعد، خالد أبو بكر، وليد أبو المجد، وإشراف علي الكتابة أمين جمال، ومدير تصوير كريم وضا، وهو من إخراج مصطفي فكري.

مصطفي شعبان يبحث عن قاتل أبنائه
مسلسل أبو جبل الذي يقوم ببطولته مصطفي شعبان تدور أحداثه حول مصطفي شعبان الذي يقتل أطفاله الثلاثة من زوجته فيدخل في عدة صراعات مع عائلته وإخوته بسبب هذا الأمر من خلال رحلته في البحث عن قاتل أطفاله، لتتوالي الأحداث والمفاجآت في إطار درامي مشوق ليكتشف العديد من الألغاز ويتورط في العديد من المشاكل.
المسلسل من بطولة النجم مصطفي شعبان بالإضافة إلي حسن حسني في دور والده وعائشة بن أحمد في دور الزوجة، بالإضافة إلي محمد علي رزق ودياب ومحمود البزاوي ومحمد لطفي والنجم الراحل مؤخراً محمود الجندي، المسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح.